صدور النسخة 36 من فايرفوكس الداعمة لخاصية HTTP/2

صدور النسخة 36 من فايرفوكس

اكبر و اشهر المتصفحات مفتوحة المصدر في العالم تطلق الاصدار 36 مساء هذا اليوم, و يعتبر خبر سار جدا و سيعجب عشاق متصفح فايرفوكس الشهير, كما اعلنت هذا الخبر لمستعملي جوجل كروم ايضا من اجل توضيح مزايا النسخة 36 من فايرفوكس, و التي حسب رأيي ستكون نسخة اقل ما يقال عنها انها رائعة خاصة لدعمها خاصية HTTP/2.

مزايا النسخة 36 من فايرفوكس

مزايا النسخة 36 من فايرفوكس

كالعادة شركة موزيلا تقوم قبل اطلاق كل تحديث باصلاح الاخطاء البرمجية الموجودة على النسخ السابقة و اضافة خاصيات جديدة على النسخة الاخيرة.
من اهم ما جاء في هذه النسخة من فايرفوكس, تحسين خاصية اظهار اكثر المواقع زيارة في كل نافذة جديدة (Pinned tiles on the new tab page can be synced) و اصلاح اخطائها على النسخ السابقة.

الاصدار 36 من فايرفوكس يدعم ايضا خاصية HTTP/2 التي تمنحك تصفحا "اكثر سرعة, اكثر استعاب و اكثر استجابة و ثبات" هذا ما صرحت به موزيلا.

هذه النسخة متوافقة و قابلة لتشغيل اي تطبيق تابع لمتصفح الانترنات فايرفوكس بصرف النظر على نسخته.

تحميل النسخة 36 من فايرفوكس على Ubuntu

تحميل النسخة 36 من فايرفوكس على Ubuntu

على الموقع الرسمي لموزيلا ستجد ان النسخة الجديدة من فايرفوكس متاحة للتحميل على الويندوز, ماك و لينيكس, لكن بالنسبة لنظام التشغيل لينيكس و عند التحميل من الموقع الرسمي ستجد ملف بصيغة ".deb" لا تقم بتحميله لانك لن تستحقه على اوبونتو.
اذا للقيام بعملية تثبيت او تحديث للنسخة 36 من فايرفوكس فقط عند فتحك لفايرفوكس ستظهر لك نافذة على "Software updater tool" تعلمك انه بامكانك تحديث فايرفوكس الى الاصدار 36, الرسالة ستصلك في غضون 24 او 48 ساعة من الآن.