ويندوز 8 لا يفتح؟ حل المشكلة

ويندوز 8 لا يفتح؟

تواجه مشكلة بخصوص فتح ويندوز 8 ؟ هذا امر طبيعي خاصة و ان هذه النسخة من نظام التشغيل الخاص بمايكروسوفت تعد من افشل مشاريع هذه الشركة الضخمة, حيث ان المشاكل الموجودة على ويندوز 8 لا تحصى و لا تعد و خاصة مشكلة الإقلاع, لكن لا تقلق بخصوص هذا الامر, رغم ضعف اداء هذه النسخة الويندوز, الا انه يحمل العديد من الادوات التي ستساعدك حتما في اصلاح مشاكله.

شرح اصلاح مشكلة اقلاع الويندوز 8


في حالة تعرضك لمشكلة في عدم فتح الويندوز 8 ستظهر لك على الشاشة نافذة تخبرك بذلك, في هذه الحالة اختر "Advanced Options", اذا لم تظهر لك هذه النافذة عند فتحك للجهاز اضغط على "F8"



ستظهر لك نافذة اخرى تحتوي على خيارات متقدمة (advanced options), قم باختيار "Windows Startup settings" للتعرف على ادوات و خيارات بدء تشغيل الويندوز.


ستفتح نافذة اخرى, نقوم باختيار "Troubleshoot" لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

تختلف مشاكل عدم فتح الويندوز من جهاز الى آخر, لذلك سأقوم بتفسير أهم الخيارات التي ستستعملها حسب المشكلة الخاصة لديك.

1- تحديث الكمبيوتر (Refresh your PC)

في هذا الخيار, كل الملفات و البرامج الحديثة التي قمت بتثبيتها على جهازك لن تُحذف, فقط ستعيد ملفات الويندوز الى الحالة الافتراضية, و ستقوم بحذف البرامج الموجودة على سطح المكتب.

2- اعادة ضبط الكمبيوتر (Reset your PC)

هذا الخيار, لا يعني انك ستقوم باعادة تشغيل الجهاز, لا ! فهو سيقوم باعادة ضبط الويندوز الى حالته الافتراضية الاولى (سيرجع الويندوز كما لو انك قمت بتثبيته من جديد), في هذه الحالة جميع الملفات و البرامج الموجودة عليه ستحذف نهائيا.

امامك الآن خيارين, لا تتسرع في اتخاذ القرار و اذا كنت متردد, حاول استعمال الخيار الاول (تحديث الكمبيوتر).

مشكلة اقلاع ويندوز

الاعدادات المتقدمة (Advanced options)

الاعدادات المتقدمة تتيح لك عدد من الخطوات و الأدوات عليك اتباعها لإصلاح مشكلة فتح الويندوز 8.

الخيارات المتقدمة لفتح ويندوز

1- استعادة الويندوز (System Restore)

هذا الخيار يقوم باستعادة جهازك الى نقطة زمنية سابقة, اذا كانت مشكلتك الوحيدة هي ان ويندوز 8 لا يفتح, يمكنك استعمال هذا الخيار لإستعادة الويندوز الى آخر حالة كان عليها و تم تسجيلها.

2- اخذ نسخة احتياطية للنظام (System Image Recovery)

باستعمال هذه الاداة يمكنك اخذ نسخة احتياطية للنظام, و تسجيلها في ملف, و بالتالي سيحفظ آخر اعدادات النظام.

3- الإصلاح التلقائي (Automatic Repair)

اذا فشل ويندوز 8 في الاقلاع لديك, لا تتردد في اعطاء فرصة للنظام بتجربة هذا الخيار الذي سيبحث عن المشاكل الموجودة على الجهاز و سيحاول اصلاحها تلقائيا (اوتوماتيكيا).

الحلول المثالية حسب رأيي

رايي

الإصلاح التلقائي (Automatic Repair) و استعادة الويندوز (System Restore) هم من أهم و اكثر الأدوات المستعملة و المختصة حسب رأيي في مشكلة فتح الويندوز 8.

قبل ان تبحث عن حل لعدم فتح الويندوز 8 لديك, يجب ان تتساءل على أهم الاشياء التي قد تسبب هذه المشكلة و غيرها من المشاكل, ناهيك عن رداءة نسخة الويندوز 8, الا انه و حسب رأيي, من أسباب كثرة المشاكل, هي عدم اكتراث المستعملين لعملية تحديث النظام بصفة يومية لاصلاح العديد من الثغرات و المشاكل على هذه النسخة من الويندوز.

لا تتردد في تحديث نظامك بصفة مستمرة من هنا فصاعدا, و ان لم تجد حل لمشكلة فتح الويندوز 8 لا تبخل بترك تعليق لأحاول مساعدتك.
  1. اذا اخترت الخيار الثالث يطلب مني ادخال باسورد ﻷأكونت وانا لا اتذكره وكل ما افتح الجهاز يفتح هذه الشاشه

    ردحذف
  2. اخي العزيز الغالي
    فرمت جهاز كل الخواص لا يعمل ولا استطيع اقلاع كمبيوتر في وضع الافتراضي f9 .f8 يطالب خيار القرص يعمل من وضع بيوس f7 فقط مالعمل ولك جزيل الشكر

    ردحذف
  3. اخي العزيز الغالي
    فرمت جهاز كل الخواص لا يعمل ولا استطيع اقلاع كمبيوتر في وضع الافتراضي f9 .f8 يطالب خيار القرص يعمل من وضع بيوس f7 فقط مالعمل ولك جزيل الشكر

    ردحذف
  4. اخى الغالى هذه المشكله ظهرت لى بعد وضع كلمه السر الخاصه بى وعند ضغطى على F8لايستجب
    ارجو الافادة وشكراً

    ردحذف
  5. جربت كل الخيارات لاشي زابط

    ردحذف
  6. جربت كل الخيارات لاشي زابط

    ردحذف
  7. الرجوع لنسخة 7 النسخة الاجمل والاسرع

    وداعا 8

    ردحذف