طريقة لعب بلاي ستيشن 4 على الهاتف

ربط بلاي ستيشن 4 بهاتف ذكي

تملك بلاي ستيشن 4 و تريد اللعب بها على هاتفك الذكي؟ اكيد ستكون اجابتك "طبعا يا راضي!" لذلك كتبت لك هذا المقال المخصص كي اشرح لك طريقة لعب بلاي ستيشن 4 عن بعد باستعمال هاتف ذكي. لكن العملية تستلزم عدد من الشروط و الادوات المطلوبة كي تتمكن من تشغيل العاب بلاي ستيشن 4 على هاتفك, ستمنحك هذه الطريقة امكانية اللعب و التجول في المنزل دون قيود.

1- الشروط و الادوات

الشروط و الادوات

بالطبع لتتمكن من تشغيل العاب البلاي ستيشن 4 على موبايلك يجب ان تتوفر لديك هذه الشروط.
اول شرط هو ان تكون لديك بلاي ستيشن 4 و الشرط الثاني, ان يكون لديك هاتف Sony Xperia Z3 أو Z2 أو Z2 Tablet, الخبر الجميل ان شركة سوني قامت مؤخرا بتمكين خاصية اللعب عن بعد لهذه النوعية من الهواتف الذكية.

2- شرح ربط بلاي ستيشن 4 بالهاتف الذكي

عملية ضبط الاعدادات لتتمكن من اللعب على هاتفك سهلة للغاية. أولا عليك تحميل تطبيق PlayStation Remote Play من متجر التطبيقات.

تحميل تطبيق PlayStation Remote Play من متجر التطبيقات

بعد تثبيت التطبيق على هاتف Xperia, عليك التأكد ان خاصية Remote Play مفعلة في اعدادات بلاي ستيشن 4 الخاصة بك. لذلك, تذهب الى Settings ثم View Controller Guide و اخيرا Register ثم قم بتفعيل خاصية اللعب عن بعد هناك.

استعمال بلاي ستيشن 4 على الهاتف الذكي

الآن و قبل ربط هاتفك Xperia ببلاي ستيشن 4 الخاصة بك, تأكد من ان الجهازين موجودين على نفس الشبكة المنزلية (Home Network), ثم اضغط على زر "Search" الموجود في التطبيق, و ستتم عملية الربط بنجاح, و ستظهر لك على شاشة الهاتف واجهة بلاي ستيشن 4.

استعمال بلاي ستيشن 4 على الهاتف الذكي

هل استطيع ربط PS4 بهاتف آخر غير Xperia؟

ربط PS4 بهاتف آخر

شركة سوني ستحافظ على مثل هذه الطرق و الحصريات شغالة فقط على اجهزتها الخاصة مثل Xperia في الوقت الحالي, لذلك من المستبعد ان تصل ميزة ربط بلاي ستيشن 4 بأي هاتف ذكي يشتغل بالأندرويد.

استنتاجي

خاصية اللعب عن بعد على البلاي ستيشن 4 حسب رأيي انجاز عظيم و ابتكار رائع من الشركة العملاقة سوني, لكن ما لم يعجبني في الأمر, ان هذه التقنية و الخاصية لا تشتغل لمستعملي هواتف اخرى غير Xperia, اشعر بانه نوع من الاحتكار و الرغبة في السيطرة حتى على نوعية الاجهزة التي نشتريها. ماهو رأيك؟
ملاحظة: بعض الصور المستعملة في الشرح مقتطفة من موقع CNET.