حواسيب في المقدمة من حيث أداء البطارية

بطارية حاسوب

إن أكثر ما يشغل بال من يريد شراء حاسب محمول جديد هو عمر البطارية وخاصة مع المعالجات القوية والتي تلتهم الطاقة بشكل كبير، ولذلك ينظر بتمعن إلى قوة البطارية والعمر المحتمل لها ومدة تشغيلها للحاسب دون وجود مأخذ كهرباء بها. كما نعلم فأن بطارية الجهاز يقل جهد العمل مع عمر الجهاز، إلا إن ذلك لا يمنع من العثور على كمبيوترات محمولة مستعملة وقديمة ذات بطاريات بجهد عالي، فالكثير من المستهلكين يقومون ببيع أجهزتهم المستعلمة عبر مواقع الإعلانات المجانية فور وجود نسخة جديدة من الحواسيب الشخصية في الأسواق دون إستخدامه كثيراً.
حواسيب في المقدمة من حيث أداء البطارية

أفضل 5 حواسيب محمولة من حيث آداء البطارية للعام 2015

أفضل 5 حواسيب محمولة من حيث آداء البطارية

Lenovo ThinkPad X240

هذا الحاسب يصمد إلى 20 ساعة، ويحمل بداخله الجيل الرابع من معالجات Intel والكثير من المنافذ ولوحة المفاتيح، التي تعتبر الأفضل في مجال الحاسبات المحمولة. كما أن الحاسب يحمل شاشة بإضاءة عالية وبتقنية IPS ممايجعل زوايا الرؤيا ممتازة.

Apple MacBook Air 13-inch

يأتى بمعالج Intel Core i5-4260U، وبسرعة معالج تصل إلى 1,4 جيجا هرتز، بالإضافة إلى سعة ذواكر تصل إلى ٨ جيجا بايت، وبطاقة شاشة Intel HD Graphics 5000، وسعة التخزين الداخلية مبدئياً هي 128 جيجا بايت. فى حين يعمل الجهاز بنظام تشغيل Mac OS X، وقياس الشاشة يصل إلى 13,3 بوصة، بينما عمر البطارية 12 ساعة و20 دقيقة

Asus X205

هذا الحاسب مزود بشاشة بحجم 11,6 بوصة، ويعمل بدقة 1366x765 بيكسل ويعمل بمعالج رباعي النواة Intel Atom Z3735 بتردد 1,33 جيجا هرتز مع معالج تسريع رسوميات من نوع Intel HD Graphics. البطارية تمكنه من العمل لمدة تصل إلى 12 ساعة بعملية شحن واحدة وهو متوفر حالياً بعدة متاجر بسعر 199 دولار.

Dell XPS 13 non-touch

يأتي بمعالج Core i5 أو i7 ومعالج رسوميات HD 3000 مع 128 جيجابايت من الوسائط التخزينيه أو 256 جيجابايت. الذاكره العشوائية تصل إلى 4 جيجابايت DDR3، بشاشة 13,3 بوصة، درجة وضوحها 1366x765 بطبقة حماية Gorilla Glass. مدى جهد البطارية 11 ساعة و42 دقيقة.

HP Spectre x360 13t

ويتميز بأنه واحداً من أخف وأنحف الأجهزة في فئته، إذ يُمكن استخدامه بعدة وضعيات، كحاسب محمول أو لوحي ووضعية الوقوف stand، ووضعية الخيمة tent. يعمل الجهاز بنظام ويندوز 8.1، ويحمل شاشة بقياس 13,3 بوصة، ويبلغ وزنه نحو 1,47 كيلو غرام، ويتميز بجودة صناعة عالية، فعمر البطارية 9 ساعات و28 دقيقة.

مشروع جوجل لطرح بطارية طويلة العمر

مشروع جوجل لطرح بطارية طويلة العمر


رغم أن جوجل لم تؤكد رسميا إنتاجها لهذه البطارية، إلا أن عدة تقارير صدرت حديثا أوردت أن الشركة بدأت داخل مختبراتها Google X الشبه سريّة، على إختبار جيل جديد من البطاريات الجديدة التي تعمل بتكنولوجيا جديدة. وأورد التقرير بأن جوجل سوف تستخدم هذه البطارية بنفسها على الأجهزة مثل الهواتف الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء، والحواسيب اللوحية. ومن شأن البطارية الجديدة توفير الطاقة وجعلها أكثر أماناً لاحتوائها على خلايا ليثيوم قليلة وتدوم لفترة أطول، وأيضاً ستكون غير قابلة للاشتعال. وحسب التقرير ستقوم جوجل بإستبدال المواد الكيميائية السائلة الموجودة في البطاريات الحالية مع نوع من البطاريات الصلبة، وهو من شأنه أن يجعل البطاريات أصغر حجماً وأكثر أماناً حيث ستتشكل من طبقات رقيقة، مما يجعلها مثالية للأجهزة المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء, في هذا السياق يمكنك قراءة طريقة تمديد عمر بطارية Galaxy S6.