قائمة نسخ واصدارات ويندوز 10

قائمة اصدارات ويندوز 10

ويندوز 10, من منا لم يسمع بخبر اصدار ويندوز 10 النسخ التجريبية من قبل شركة مايكروسوفت؟ ويندوز 10 حاليا لا يزال قيد التطوير والتجربة, ويمكنك تحميل النسخة التجريبية المجانية لويندوز 10 عن طريق رابط تحميل ويندوز 10 النسخة التجريبية.
لكن ليس هذا بموضوعنا اليوم, فقد اردت ابلاغكم ان مايكروسوفت اعلنت اخيرا عن القائمة الرسمية من نسخ واصدارات ويندوز 10, وسأتحدث بعمق عن مزايا كل اصدار في هذا الموضوع.

ماهي نسخ واصدارات ويندوز 10؟

ماهي اصدارات ويندوز 10؟

كما تعلم, مايكروسوفت تقوم بتحديث آخر نسخة من نظام تشغيلها الجديد بطريقة دورية, لاضافة ميزات جديدة واصلاح الثغرات والمشاكل وغيرها, اذا لم تجرب ويندوز 10 الى الآن, عليك تحميلها, وتثبيتها على جهازك بشكل وهمي باستعمال VirtualBox, وبتلك الطريقة ستحافظ على نظام تشغيلك الحالي وتجرب في الآن ذاته النسخة الجديدة من نظام مايكروسوفت.
النسخة النهائية من ويندوز 10 RTM سيتم اصدارها هذا الصيف (من جويلية الى سبتمبر), لكن التاريخ النهائي والدقيق لموعد الاصدار لم يتم الاعلان عنه بعد.
الآن السؤال المطروح, ماهي اصدارات ويندوز 10 المنتظرة عندما يكون متاح رسميّا؟ وماهو عدد هذه الاصدارات؟ هل سيكون فقط اصدار واحد, او عدة اصدارات مختلفة كما اعتدنا في بقية نسخ الويندوز السابقة؟
الخبر السار, هو ان مايكروسوفت اعلنت رسميا عن قائمة اصدارات ويندوز 10, كي لا اضيع الوقت اكثر, اليك القائمة:
  • Windows 10 Home
  • Windows 10 Pro
  • Windows 10 Mobile
  • Windows 10 Enterprise
  • Windows 10 Mobile Enterprise
  • Windows 10 Education
بالاضافة الى اصدارات اخرى للأجهزة الصناعية والاجهزة منخفظة التكلفة.
الآن لنتحدث عن تفاصيل كل اصدار من اصدارات ويندوز 10:

Windows 10 Home

هذا الاصدار سيكون الاصدار الرئيسي لويندوز 10 المتاح على كافة اجهزة الكمبيوتر المكتبي, اللابتوب... اذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر جديد تابع لمايكروسوفت سيحتوي افتراضيا على الاصدار Windows 10 Home.
هذا الاصدار سيتضمن كافة ميزات الويندوز 10, وتحديثه سيكون مجاني انطلاقا من الويندوز 7 والويندوز 8/8.1 على مدى السنة الاولى من تاريخ الاصدار الرسمي لويندوز 10.

Windows 10 Pro

سيتضمن هذا الاصدار على بعض الميزات المتقدمة التي لن تكون متاحة في اصدار Windows 10 Home مثل ميزة الاتصال بسطح المكتب عن بعد, ادارة الاجهزة والتطبيقات...
بشكل عام, اصدار Windows 10 Pro سيكون مفيد لأصحاب الشركات الصغيرة. اذا كنت مستخدم عادي في المنزل, فان الاصدار ويندوز 10 Home هو افضل اختيار بالنسبة لك.
الاصدار Windows 10 Pro سيكون تحديثه مجاني انطلاقا من الويندوز 7 مستعملي الاصدار Pro/Ultimate وويندوز 8/8.1 للاصدر Pro على مدى السنة الاولى من تاريخ الاصدار الرسمي لويندوز 10.

Windows 10 Mobile

هذا الاصدار سيكون متاح للهواتف النقالة والحواسيب اللوحية التي تبلغ مقاسات شاشاتها اقل من 8 بوصات.
اصدار Windows 10 Mobile سيكون تحيثه مجاني انطلاقا لمستخدمي ويندوز فون 8.1 على مدى السنة الاولى من تاريخ الاصدار الرسمي لويندوز 10, يمكنك ايضا الاطلاع على طريقة تثبيت وتجربة ويندوز 10 على الهاتف.

Windows 10 Enterprise

عذا الاصدار سيكون متاح لأصحاب الشركات المتوسطة والكبيرة, سيحتوي على كافة ميزات الاصدار Windows 10 Pro بالاضافة الى بعض الميزات المتقدمة.
ستكون متاحة لجميع العملاء المتحصلين على ترخيص Volume.

Windows 10 Mobile Enterprise

سيكون هذا الاصدار نسخة خاصة من الاصدار Windows 10 Enterprise مطورة للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية الصغيرة.

Windows 10 Education

هذا الاصدار سيكون متاح للمدارس, وصمم خصيصا لتلبية متطلبات العاملين في المدرسة, الاداريين, المعلمين والطلبة.
يحتوي هذا الاصدار على كافة الميزات المتوفرة في اصدار Windows 10 Enterprise.

في هذا السياق يمكنك ايضا تحميل خلفية ويندوز 10 ذات جودة عالية 4K.